As7ab
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعارف , إسلاميات , صحة , أفلام , ومسرحيات , أغاني , رياضة , ثقافة , وأدب , ألعاب , كمبيوتر , وإنترنت , ستالايت

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed abd alrahmen
مـشـرف
مـشـرف
ahmed abd alrahmen

انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Empty
مُساهمةموضوع: انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»   انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 5:23 am

«إيديا فى جيوبى وقلبى طرب.. سارح فى غربة بس مش مغترب.. وحدى لكن ونسان وماشى كده.. بابتعد ما أعرفش .. أو بأقترب» كلمات بسيطة معبرة غناها محمد منير، واتخذتها سلمى الدالى شعاراً رئيسياً لصفحتها على موقع «فيس بوك»، قبل أن تعلن رسمياً عن رغبتها فى الترشح لمقعد رئاسة الجمهورية متخذة «البطة» شعاراً لها

القصة بدأت بشكل هزلى، ولكن الفيديوهات التى استهلت بها حملتها، ووضعتها على موقع اليوتيوب، تحت اسم: «Salmaeldaly’s Channel» نالت إعجاب الكثيرين، وشاهدها أكثر من ١٥ آلاف شخص فى أسبوع، تحدثت فيها سلمى عن قضايا مصر، بأسلوب ساخر بطريقة ذكية، بداية من أنبوبة الغاز ورغيف العيش، وزحمة الطرق والتعليم والمواصلات حتى علاقات مصر الخارجية بكل دول العالم بما فيها أمريكا، وموقفنا من القضية الفلسطينية، كل ذلك بأسلوب سهل بسيط وساخر ينم عن شخصية مصرية مثقفة، و«خفيفة الدم» كما يقول المعجبون بأسلوبها.

طالبة الماجستير: انتخبنى واحصل على «عوامة وسط الدوامة».. و«وابور جاز» لمحدودى الدخل

السبب وراء ترشح سلمى تقوله بنفسها: «أردت أن أرسل رسالة لكل واحد من الناس.. إنت مش من حقك تنتخب من تختار فقط، إنت من حقك أن ترشح نفسك أيضا»، «وتضيف على صفحة ترشيحها على موقع الـ«فيس بوك»: «يللا نتعلم حقوقنا.. مع تحيات سلمى رمز البطة مرشحة الرئاسة الأولى فى مصر.. انتخب واضمن عوامة فى وسط الدوامة»
سلمى الدالى، طالبة الماجستير فى إحدى جامعات نيويورك، وتقول:«قبل هذه المرة لم أعش خارج مصر أكثر من شهرين كنت أدرس فيهما الصحافة فى ألمانيا». وتضيف أعشق هذا الوطن ولا أرضى له بديلاً وأعد الأيام والليالى حتى أعود لمصر.

هكذا يفكر الشباب، ويسعى لكى يعبر عن حبه لمصر، بطريقته بالإنترنت والشبكات الاجتماعية وشبكات الفيديو، كما يقول أسامة على، أحد شباب الـ«فيس بوك»، ويضيف ترشيح سلمى يمثل نموذجاً لطريقة تعبير شباب «اليومين دول» عن حبهم لمصر، خاصة أن الاتهامات دائماً ما تلاحق الشباب بأنهم أقل وطنية وانتماء، رغم أن الفرصة لم تأتهم لكى يعبروا عن هذا الحب ولا يجدوا أمامهم إلا كرة القدم وقضية فلسطين. ويضيف: «ماحدش إدانا الفرصة لنكون مصريين بجد وبصورة عملية».

حملة ترشيح سلمى تتضمن تعيين ثلاث شخصيات بصفة مبدئية لمناصب وزارية مهمة، وحسب ما قالته فى الفيديو الخاص بترشحها فإن أبوتريكة سيكون أفضل من يتولى حقيبة الخارجية، والسبب كما تقول «علشان دائما فاكر غزة، وله الفضل فى إصلاح العلاقات بين مصر وفلسطين بعد أن أفسدها المنتفعون»، وتضيف «أبوتريكة هيصلح علاقاتنا بكل الدول وهيفسدها مع إسرائيل.. وده المطلوب».

واختارت سلمى الداعية الإسلامى عمرو خالد ليكون ضمن تشكيلة وزرائها، تقول: «عمرو خالد وزيراً للمالية، بما أن العالم كله يتجه نحو الاقتصاد الاسلامى، ونحن مازلنا محتارين بين أن نكون دولة رأسمالية أو اشتراكية أو دولة مؤسسات» وتضيف ساخرة «طيب ما إحنا بعنا المؤسسات.. أنا من رأيى نعمل جمعية وأنا أقبضها.. مش أنا هكون الرئيس». أما وزارة الإعلام فطلبت أن تتولاها بحكم دراستها وتخصصها.

وبالنسبة لمحدودى الدخل الذين وصفتهم بلهجة جادة: «دول حبايبى وفى قلبى دائماً»: «إثباتاً لحسن نيتى هعملهم مسابقة.. وهبعتلهم رغيف العيش مجاناً.. وسعيد الحظ اللى هيلاقى أول خمس زلطات هيكون من نصيبه أنبوبة.. وثانى خمس زلطات إذا كان محظوظاً هأمر بملء الأنبوبة.. وإذا كان مرزقاً جدا كعادة محدودى الدخل فى مصر ووجد ثالث خمس زلطات .. هأبدل الأنبوبة وأديله وابور جاز».

وعن فكرة الترشيح لرئاسة الجمهورية تقول: «الفكرة هزلية طبعاً، عشان إحنا شعب نعشق الفكاهة»، وتضيف، «ورغم ذلك فالفكرة تحتوى على كل ما يتمنى أن يراه كل منا فى وطنه الغالى الحبيب مصر. وفى نفس الوقت تشجع كل مصرى على أنه يقول كلمته ويدلى بصوته، ولايقف متفرجاً على بلاده».

وحول استغلالها لموقع «فيس بوك» وشبكة الفيديو «يوتيوب» فى حملتها تقول: «حالياً أدرس مادة التليفزيون فى عصر الإنترنت، مع الأستاذ «بوب تومبسون»، وتعلمت منه كيف يستغل الأمريكان الإنترنت فى حرية التعبير، وليس كما نستخدمه نحن فقط للترفيه».

رغم أن الفكرة بدأت كدعابة، فإن الحكاية قلبت «جد»، كما تقول سلمى التى كانت تعيش فى الإسكندرية قبل انتقالها للدراسة فى نيويورك، وتضيف: «حكاية ترشيحى رسمياً مستبعدة تماماً، بس من خلال جروب (نعم لسلمى رئيساً لمصر)، قدرنا نعمل بنود تتضمن برنامج الشعب الانتخابى».

وتصرح: «كلنا فى هذه الصفحة نحمل أفكاراً مختلفة، وهذا (الجروب)، يمكن أن يساعدنا على أن نتعلم، أن نختلف بكل احترام وتقدير، نتعلم كيف أن اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية، خاصة بين أبناء الأم الواحدة. كلنا نحب هذا الوطن كل بطريقته».

«الجروب» الذى أسس لدعم ترشيحها يزداد بصورة كبيرة حتى وصل فى أول يوم لما يتجاوز ٢٠٠ عضو، والتعليقات لا تخلو من الطرافة والجدية أيضا، يقول أحمد أسامة: «أكتر شعب ممكن تشوف ضحكته ودمعته فى وقت واحد هو الشعب المصرى، شعب اتنين فى واحد بس مش ضد القشرة».

ويعلق أحمد فؤاد على الفيديوهات الخاصة بسلمى قائلاً :«أنا عايز أقولك بس ان الفيديو بتاعك عجبنى جداً جداً، والفكرة الهزلية اللى تناولتى بيها الموضوع وتعليقاتك الظريفة ممتعة». ويضيف: «إحنا فهمنا إنتى عايزة تقولى إيه، وباين قوى إنك بتحبى بلدك وزعلانة من اللى إحنا فيه».

وتقول سلمى: «أنا لم أختر مرشحى للرئاسة بعد، فأنا لا أنتمى لأى حزب أو جهة سياسية. أنا زى أى حد مصرى عايز الإصلاح للبلد». وتوجه سلمى رسالة أخيرة لأعضاء جروب ترشيحها، «لا تصنعوا أبطالاً بل كونوا أنتم الأبطال».
انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Photo
https://www.facebook.com/profile.php?id=1682144561
حبيبة حبيبة
New Friend
New Friend
حبيبة حبيبة

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»   انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 10:26 am

بجد بنوته عسولة وتسلم ايدك على الموضوع الرائع Smile
ahmed abd alrahmen
مـشـرف
مـشـرف
ahmed abd alrahmen

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»   انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 11:00 am

ازيك يابيبو اخبارك ايه كويس انك معايا هنا فى المنتدى احسن من الفيس علشان اتنفخت منه شوية ههههههههههههههههههه
wensh
م. مـشـرف
م. مـشـرف
wensh

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»   انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 5:32 pm

والله يا احمد انا مش لاقيلك حل
انت جامد جامد بجد في مواضيعك
تسلم يا كبير
https://as7ab.ahladalil.com
ahmed abd alrahmen
مـشـرف
مـشـرف
ahmed abd alrahmen

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»   انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة» Emptyالإثنين 18 أكتوبر 2010, 5:45 pm

شكرك على مرورك يااباشا منورنى دايما ان شاء الله

انتخابات «facebook»: «سلمى» ترشح نفسها للرئاسة.. وشعارها «البطة»
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دعوى قضائية ضد مبارك والعادلي لإلغاء انتخابات مجلس الشعب
» انتخابات مثيرة للجدل.. كيف تتوقعها؟
» مسلم: الإنترنت سيكون له دور كبير في انتخابات مجلس الشعب
» "قنديل" يصف الأحزاب المشاركة فى انتخابات الشعب بـ"أكشاك سجائر"
» جميلة إسماعيل: أخوض انتخابات "الشعب" تحت شعار "خبز وكرامة للمواطن"